هنأ اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، الطلاب المتفوقين من أوائل الدبلومات

الفنية للعام الدراسي 2018/2019، في التعليم الصناعي والتجاري والمهني والفندقي، نظام الثلاث والخمس سنوات، على مستوى المحافظة وقطاع جنوب الصعيد.

وحصلت الطالبة دينا عبدالله أبو الفضل، بمدرسة الحصايا الثانوية التجارية بإدفو، على المركز الأول بنسبة 97.9 %، على مستوى القطاع، وذلك في دبلوم المدارس التجارية ثلاث سنوات.

وتمنى المحافظ، لهم دوام التفوق والنجاح واستكمال مسيرتهم العلمية ليصبحوا في مقدمة النابغين وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والإزدهار في المستقبل.

كما قدم محافظ أسوان تهنئته لأولياء أمور الطلاب والطالبات لجهودهم المتواصلة التي بذلوها ليجنوا ثمار ذلك بتفوق أبنائهم والحصول على المراكز المتقدمة الأولى، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم هؤلاء الطلاب المتفوقين بالدبلومات الفنية خلال الاحتفالية الكبرى التي سيتم تنظيمها لتكريم الطلاب المتميزين في التربية والتعليم والأزهر وجامعة أسوان، وأيضًا المتميزين من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة.

ومن جانبه، قال الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إن أوائل الدبلومات الفنية في التعليم الصناعي نظام 5 سنوات، تراوحت نسب النجاح للطلاب العشرة الأوائل ما بين 91,7 % إلى 93,8 %، فيما جاءت نسب النجاح للعشرة الأوائل بالتعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات ما بين 90,9 % إلى 93,3 %، بينما تراوحت نسب النجاح للعشرة الأوائل بدبلوم تعليم إعداد مهني نظام الثلاث سنوات ما بين 81 % إلى 82.8 %.

وأضاف أنه بالنسبة للعشرة الأوائل بدبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية المتقدمة، نظام الخمس سنوات ما بين 85.8 % إلى 92 %، في حين جاءت نسب النجاح لأوائل دبلوم المدارس الثانوية الفندقية المتقدمة نظام الخمس سنوات، ما بين 84,4% إلى 88,1 %، وجاءت نسب النجاح لأوائل دبلوم المدارس الثانوية الفندقية المتقدمة نظام الثلاث سنوات (سعاد ماهر الفندقية ونصر النوبة الفندقية المحولة) ما بين 75,3 % إلى 81,7%.

 

المصدر: المصدر / الوطن جمع وتحرير / مصطفى ظافر

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
بوابة أسوان للتنمية الشاملة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

361,228

الترجمة