أكد المهندس/ حسين جلال رئيس الهيئة المصرية العامة للسد العالي وخزان أسوان، أن متحف النيل شهد إنجاز العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية واستقبال الآلاف من الزائرين، والذي وصل عددهم الى825 ألف زائر تقريباً منذ افتتاح المتحف في يناير 2016 حتى الآن.

ويأتي ذلك بعد أن لاقى إقبالا  ملحوظاً من الزوار المصريين والأجانب حتى أصبح من أهم معالم محافظة أسوان السياحية وتحفة معمارية تضيفها وزارة الموارد المائية و الري .

وقال إن متحف النيل احتضن أهم الأحداث العالمية والإقليمية والمحلية التي حدثت خلال هذه الفترة.وكذلك أطلاق الكثير من الفعاليات والمهرجانات المحلية والإقليمية أهمها رصد ظاهرة أطول خسوف قمر والمشاركة في مبادرة الرئيس /عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس  سي والكشف المبكر على الامراض غير السارية تحت شعار (100 مليون صحة) واحتفالية ملتقى سلسبيل النيل الخامس والاحتفالية العالمية بعنوان (ساعة الأرض) .

وأشار إلى أنه تم استقبال وزيارة الكثير من الوزراء والشخصيات العامة لمتحف النيل ومن أهم هذه الشخصيات سعادة السفير اوتيانو جوفما كوونيجا  سفير دولة كينيا بمصر والمستشارة كاترين كيري المستشار التجاري لدولة كينيا بمصر، وزيارة السفير صالح هابيمانا –سفير دولة رواندا بالقاهرة، بالإضافة  للعديد من الزوار الأفارقة والعرب  والشباب المشاركين والمنظمين لملتقى الشباب العربي والأفريقي.

المصدر: المصدر/ أخبار اليوم جمع وتحرير / مصطفى ظافر

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
بوابة أسوان للتنمية الشاملة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

314,416

الترجمة