بحث اللواء سعيد حجازي، نائب محافظ أسوان، اليوم، مع وفد من مدينة جانج ديزين الصينية برئاسة زيونج هاو نائب رئيس المدينة، إقامة مشروعات استثمارية مشتركة وتنظيم رحلات الشارتر السياحية والتعاون في مجالات تدريب الشباب والثقافة والتجارة.

وتناول اللقاء، الذى حضره اللواء حازم عزت السكرتير العام، بجانب رئيس جمعية المستثمرين ومديرى الشباب والرياضة والاستثمار ومصر للسياحة وتنشيط السياحة والمحاجر، سبل تفعيل أطر التعاون المشترك بين أسوان وجانج طبقاً لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها فى عام 2015 والتى شملت التعاون وتبادل الخبرات والزيارات المتبادلة في مجالات السياحة والاستثمار، وأيضاً قطاعات الصناعة والتعدين والتدريب.

وأكد اللواء سعيد حجازي، على ضرورة استثمار علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين، والتى شهدت ازدهار كبير في الفترة الأخيرة فى تعميق هذه العلاقات وتبادل المصالح والمنافع المشتركة بين مدينتي أسوان وجانج الصينية.

وخلال اللقاء، عرض مسؤولي المحافظة المقومات السياحية والاستثمارية والطبيعية التي تتفرد بها أسوان، وخاصة في ظل وجود الثروات التعدينية والمحجرية التى تصل لنحو 37 مادة خام من أبرزها الطفلة الأسوانية والجرانيت والرخام الجاهزة لاستغلالها فى إقامة مصانع ذات جدوى اقتصادية.

كما تم عرض المزايا والتسهيلات العديدة، ومنها إجراءات الاستثمار وقرب منافذ التصدير وتعدد مصادر الطاقة، علاوة علي الاستفادة من تخصيص الأراضي المرفقة بالمناطق الصناعية، وأوضح سعيد حجازي أن أسوان تمتاز بالتنوع في المنتج السياحى حيث كانت ومازالت مقصداً هاماً للسياحة الصينية .

وأشار حجازي إلى أن التواصل المستمر ومشاركة جانج وأسوان ضمن شبكة المدن الإبداعية التابعة لمنظمة اليونسكو ستعزز فرص التبادل الثقافي والتراثي وخاصة في مجال صناعة الحرف والمنتجات اليدوية والبيئية .

وأكد حجازي على أنه ستكون هناك نتائج إيجابية لهذه الزيارة وخاصة أن هناك قواسم مشتركة ومصالح متبادلة بين المدينتين مما يفتح الباب أمام تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال الصينين للإطلاع على فرص الإستثمار.

المصدر: المصدر / الوطن جمع وتحرير / مصطفى ظافر

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
بوابة أسوان للتنمية الشاملة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

395,061

الترجمة