أكد خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر بأسوان، أن نسب الإشغال السياحى من المقرر أن تصل إلى أعلى معدلاتها خلال ذروة الموسم الشتوى بمدينة أسوان، لتتخطى حاجز الـ100%.

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الموسم السياحى الحالى مبشر جدًا بتوافد عدد كبير من السائحين الأجانب على مدن محافظة أسوان، خاصة أسوان وأبوسمبل وإدفو وكوم أمبو، بالتزامن مع بداية الموسم بنهاية شهر سبتمبر الماضى.

وأوضح "خيرى"، بأن أسوان تستضيف عددًا من الفاعليات المهمة، ولعل أبرزها ما تستضيفه أسوان خلال شهر ديسمبر المقبل من منتدى السلام الدولى للتنمية تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وبحضور عدد من زعماء ورؤساء دول العالم، مشيرًا إلى أن أجندة أسوان حافلة بالعديد من المهرجانات والفاعليات الأخرى التى تستضيفها أسوان ومنها أيضًا ما تشهده حاليًا من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى.

وأشار إلى أن الموسم السياحى الحالى يعد من أفضل المواسم السياحية خلال الآونة الأخيرة، خاصة فى ظل إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى أسوان عاصمة الشباب الأفريقى وأيضًا عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقية، واللتان كانا بمثابة قبلة الحياة لهذه المدينة السياحية.

المصدر: المصدر / اليوم السابع جمع وتحرير / مصطفى ظافر

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
بوابة أسوان للتنمية الشاملة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

395,060

الترجمة