عقول يافعة، بدأت ترسم طريقها نحو المسؤولية المجتمعية من خلال الإلتحاق بالبرنامج الرئاسي لتدريب الشباب على القيادة، سعوا بكل جهد واجتهاد لـ نيل الخبرات التي تمكنهم من تبوا المناصب القيادية عبورا بمصر نحو غد أفضل.

شملت حركة تغيير المحافظين عدد من النواب الشباب وهم، محمد محمود إبراهيم نائبا لـ محافظ المنيا، حسام فوزى نائبا لـ محافظ القاهرة المنطقة الشمالية، أحمد النبوى عطا نائبا لـ محافظ الغربية، سمير محمد حماد نائبا لـ محافظ القليوبية، جاكلين عازر نائبا لـ محافظ الإسكندرية، حازم عمر نائبا لـ محافظ قنا، غادة يحيى نائبا لـ محافظ أسوان، أحمد محمود عبد العاطى نائبا لـ محافظ الشرقية

 

إيناس سمير نائبا لـ محافظ جنوب سيناء، عمرو عثمان نائبا لـ محافظ بورسعيد، لبنى عبد العزيز نائبا لـ محافظ الشرقية، عمرو مجدى البشبيشى نائبا لـ محافظ كفر الشيخ، بلال السعيد نائبا لـ محافظ بنى سويف، جيهان عبد المنعم نائبا لـ محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إبراهيم ناجى الشهابى نائبا لـ محافظ الجيزة، هيثم فتحى الشيخ نائبا لـ محافظ الدقهلية، حازم عمر نائبا لـ محافظ سوهاج، هند محمد أحمد نائبا لـ محافظ الجيزة، إسلام محمد إبراهيم نائبا لـ محافظ دمياط، محمد إبراهيم لطفى نائبا لـ محافظ منوفية، دينا الدسوقى نائبا لـ محافظ مطروح، أحمد شعبان نائبا لـ محافظ أسوان، محمد عماد عبد القادر نائبا لـ محافظ الفيوم.
وفيما يلي قراءة في بعض السير الذاتية للنواب الذين أدوا اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية قبل قليل..

جاكلين عازر - الإسكندرية 
في محافظة الاسكندرية عروس مصر، عُينت الدكتورة جاكلين عازر نائبا للمحافظ، وهي من الشباب الواعد المعروف عنه التطلع نحو المبادرات الوطنية والعمل على تطوير القطاع الصحي في مصر.
جاكلين من مواليد 13-3-1987 ، بمحافظة البحيرة ، حاصلة علي بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية عام 2010، وماجستير طب المجتمع والصحة العامة جامعة الإسكندرية عام 2015، ودكتوراه الفلسفة في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي عام 2016. 
تعمل جاكلين معيدة بقسم طب المجتمع بكلية الطب جامعة الإسكندرية من 27-8-2012، وتشغل حاليا مدرس مساعد بكلية الطب من 26-5-2016، و ساهمت في مشروع مكافحة الوصم والتميز لمرضى الإيدز التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من 2015 وحتى 2018.
كما شغلت منصب مساعد مدير مشروع منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية تطعيمات ضد الحصبة والحصبة الألمانية.
أحمد شعبان - أسوان
أحد شباب محافظة أسوان الذي تميزه سمات الجنوب ويعتريه الهوى النوبي من خلال سابقة أعماله التي منحته ثقة القيادة السياسية للدفع به في هذا المنصب.
أحمد شعبان أحمد سليمان محمد، نائب محافظ اسوان الجديد، من مواليد 30-8-1987 / أسوان، حاصل علي ليسانس آداب وتاريخ جامعة جنوب الوادي 2008 ، ودبلوم عام التربية جامعة الازهر 2013، وماجستير التاريخ الحديث والمعاصر جامعة أسوان 2017.
عمل أحمد شعبان أخصائي تدريس ثالث 2012، ثم معلم تاريخ بمديرية بالنة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بأسوان، معاون السكرتير العام بمحافظة أسوان.
ساهم أحمد شعبان بشكل كبير في إجراءات حصر المستحقين بملف التعويضات للنوبيين، وإعداد كافة الملفات الخاصة بجائزة مصر للتميز الحكومي لتكليفه رئيسا لفريق العمل. 
هند محمد - الجيزة 
دبلوماسية شابة لها إسهامات ملموسة في الوظائف التي شغلتها، تميزت من خلال مهامها في دول مختلفة بالنبوغ والمبادرة حتى حازت ثقة القيادة السياسية.
هند محمد أحمد عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة، من مواليد 16-12-1987 ، محافظة القاهرة، حاصلة علي ليسانس حقوق إنجليزي جامعة القاهرة ،وماجستير حقوق جامعة اينديانا بأمريكا.
عملت هند مساعد قنصل في سفارة بيرو بمصر من ديسمبر 2009 حتى ديسمبر 2010، وتعمل حاليا مدير تنفيذي بوكالة Ode للدعاية.
حصلت هند على حصلت على شهادة تقدير من الامم المتحدة لتطوعها في مهمة بالكاميرون عبر الانترنت ومهمتها كانت البحث عن رعاة للمهمة.
سمير محمد - القليوبية 
سمير محمد محمد حماد، نائب محافظ القليوبية، من مواليد محافظة القليوبية في 28-5-1987 ، وحاصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية - كلية الهندسة - جامعة القاهرة ، وماجستير الهندسة في المعمارية - كلية الهندسة - جامعة القاهرة 2014، ودكتوراه الفلسفة في الهندسة المعمارية - كلية الهندسة - جامعة القاهرة 2010.
يعمل حاليا، مدرس بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة جامعة بنها من 2018، وعمل مدرس مساعد بقسم الهندسة المعمارية بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات من 2014 حتى 2018، ومعيد بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب 2010 حتى 2013.
لديه العديد من الإنجازات والمبادرات ومنها طرح حلول لمواجهة المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان من خلال دوره في محاكاة الدولة المصرية في المؤتمر الوطني بالعاصمة الإدارية 2019
وشارك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب المنعقد في فبراير 2018 وحتى فبراير 2019 ، وعضو فعال في منظمة الهلال الأحمر ويشارك في الفعاليات باستمرار.
محمد عبد الحميد - المنوفية 
محمد عبد الحميد فتح الله راضي، نائب محافظ المنوفية، من مواليد 21-3-1990 محافظة المنوفية، حاصل على بكالوريوس هندسة حاسب ومعلومات - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2014، وماجستير هندسة الحاسب الالي - الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2019.
يعمل منتدب مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والمتابعة بالأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب للقيادة من 1-6-2019، وشغل سابقا وظيفة مهندس بشركة جنوب الوادي القابضة للبترول من 15-12-2017، ومهندس بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات من 1-1-2019.
اكتسب محمد راضي، خبرة فنية وإدارية طيبة خلال فترة عمله بقطاع البترول خاصة في مجال التخطيط والمتابعة ،وشارك بجهد طيب في تنظيم العديد من مؤتمرات الشباب تحت رعاية رئيس الجمهورية.

المصدر: المصدر/ صدى البلد جمع وتحرير/ مصطفى ظافر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
بوابة أسوان للتنمية الشاملة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

395,055

الترجمة