شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمعاق والذي نظمته مديرية التربية والتعليم على مسرح قصر ثقافة أسوان بمشاركة نحو 500 طالب وطالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

حضر فعاليات الاحتفال الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، والقيادات التعليمية، بجانب مدير عام الثقافة. وفي كلمته عبر اللواء أشرف عطية عن سعادته لحضور فعاليات هذا الحفل وسط أبناءه من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة.

وأكد المحافظ، أن "ما شاهده من مواهب وأداء فني راقي ونشاط ثقافي وتعليمي متميز لهذه النماذج المشرفة يعطي لنا المثل والقدوة في التغلب الصعاب مهما كانت ليشارك أبنائنا في صنع مستقبل وطنهم وهو الذي يعطي لنا دافعاً قوياً لاستمرار التواصل معهم باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع، وهو ما أكد عليه دستور 2014 بالتزام الدولة بضمان حقوق هذه الفئة المتميزة من أبناء المجتمع صحياً واقتصاديا واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً وتعليمياً، بجانب اهتمام كافة مؤسسات الدولة المستمر بهم حيث أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام  2018 بأنه عام ذوي القدرات الخاصة".

وأشار أشرف عطية، إلى "أننا سنسعى جادين لاستثمار كل فكر وابتكار وإبداع وإنتاج للعمل على دمج أبنائنا من ذوي الهمم الخاصة في المجتمع و الحصول على حقوقهم مثل كافة فئات المجتمع، وعليهم واجبات يحرصون على أدائها وهو ما سيساهم في تنمية وطننا الغالي مصر والنهوض به حتى نصل بتكاتف الجميع وترابطه إلى كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات".

وشهدت فعاليات الاحتفال البدء بالسلام الجمهوري، وإلقاء آيات من الذكر الحكيم، أعقبها تقديم العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية والأغاني الوطنية والفلكلور الأسواني لطلاب مدارس التربية الفكرية والنور للمكفوفين والأمل للصم الابتدائي.
وأختتم الحفل بقيام محافظ أسوان بتكريم طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين  على بطولات متنوعة وميداليات وكؤوس على مستوى الجمهورية في مختلف المسابقات العلمية والفنية والثقافية والرياضية. وقام المحافظ بالتقاط الصور التذكارية مع الطلاب والطالبات تقديراً وعرفاناً بالأداء المتميز الذى قدموه خلال فعاليات الحفل
.
 

المصدر: المصدر/ اخبار اليوم جمع وتحرير/ مصطفى ظافر

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
بوابة أسوان للتنمية الشاملة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

561,066

الترجمة