انعقد  أمس  الاثنين، مجلس جامعة أسوان رقم "89" برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، وبحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأمين عام جامعة أسوان، وافتتح مجلس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، ورحب بالمحافظ اللواء أشرف عطية وحضوره الأول لمجلس جامعة أسوان بعد توليه المسؤولية وقدم  الدكتور أحمد غلاب التهنئة للأخوة المسيحيين بأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة متمنيا الأمن والاستقرار لمصرنا الحبيبة والعمل على دفع عجلة التنمية المستدامة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي راعى العلم والعلماء.

وأشار الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إلى دور جامعة أسوان  تجاه المجتمع والبيئة المحيطة لكونها بيت الخبرة وتمثل الجامعة والمحافظة وجهان لعملة واحدة فى مواجهة قضايا المواطن الأسوانى.

واستعرض مجلس جامعة أسوان خلال انعقاده بتصدر جامعة أسوان الجامعات العالمية بحصولها على المركز الأول في الاستشهاد العلمى وتصنيفها ضمن أفضل عشرة جامعات عربية على مستوى الوطن العربى وحصد المركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير العشوائيات .

كما ناقش مجلس جامعة أسوان الاستعدادات التي قامت بها جامعة أسوان  لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وأكد مجلس جامعة أسوان، أن الجامعة دائما تنحاز لصالح الطلاب ولا تدخر جهدا في توفير كافة آليات وعوامل وسبل الراحة لطلاب الجامعة 

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان في تصريحات صحفية، أن عام 2019 يعد عاما ذهبيا لجامعة أسوان قد حققت فيه العديد من المراكز الأكاديمية  المتقدمة علي مستوى  الجامعات الاقليمية والعالمية وأضف علي ذلك تنظيمها لأسبوع شباب الجامعات الإفريقية لأول مرة .

وأضاف الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، أن قطاع البحث العلمي بجامعة أسوان  يولي اهتماما كبيرا بالأبحاث العلمية والعمل على نشرها بالمجلات الدولية وهذا ساعد كثيرا في فوز جامعة أسوان بالمركز الأول في الاستشهادات العملية علي مستوى جامعات العالم .

والجدير بالذكر أنه أستقبل الدكتور أحمد غلاب صباح اليوم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وقام بتفقد بعض المنشآت التعليمية والمخبز الآلي بكلية الزراعة والملاعب والصالات الرياضية بجامعة أسوان   التي استضافت أسبوع شباب الجامعات الافريقية الذي نظمته جامعة أسوان لأول مرة .

وعبر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن سعادته بحضوره مجلس جامعة أسوان ووسط كوكبة من العلماء والعلماء وأساتذة الجامعة في مختلف التخصصات.

وكانت جامعة أسوان ققد أعلنت مؤخرا حصولها علي  على المركز الأول في الاستشهاد العلمي في تصنيف التايمز علي مستوى جامعات العالم ثم حصول  جامعة أسوان على المركز الثامن من ضمن أفضل عشرة جامعات على مستوى الوطن العربي وحققت جامعة أسوان مركزا متقدما في مجال الطاقة والكهرباء وفي مجال تطوير العشوائيات والبيئة المحيطة .

المصدر: المصدر/ اليوم السابع جمع وتحرير/ مصطفى ظافر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
بوابة أسوان للتنمية الشاملة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

436,123

الترجمة