من أشهر الجزر فى محافظة أسوان هى “جزيرة بربر” التى تقع وسط النيل، ويتوافد عليها العائلات والشباب والفتيات والأطفال فى الأعياد والمناسبات لقضاء يوم سعيد وسط مياه نهر النيل، وعلى الرغم من صغر حجم “جزيرة بربر” إلا أنها تعد مقصداً سياحياً هاماً فى أسوان .

جزيرة، “بربر” تعد مقصداً سياحياً هاماً للأفراد والأسر خاصة فى فصل الصيف حيث يقوم البعض بالسباحة فى نهر النيل، وأيضاً فى المناسبات، حيث تقوم الأسر باصطحاب أطفالهم للتنزه واللعب والرسم على الجزيرة، ولا خوف إطلاقاً من المكان هنا فهو آمن وبعيدا عن التماسيح النيلية أو مخاطر المياه.

الجزيرة ليس لها رسوم دخول أو استغلال كما يحدث فى بعض المقاصد السياحية، ولكنها مفتوحة بالمجان، ولا يكلف الفرد نفسه سوى ما يدفعه للمركب الشراعية أو اللنش النيلى الذى سينقله إلى الجزيرة، وتولى المحافظة اهتماماً بالغاً بالمناطق الخلابة والجزر النيلية لتشجيع السياحة الخارجية والداخلية بأسوان.

أن بعض المؤسسات الخيرية والمدارس، تقوم بعمل مسابقات الرسم والتلوين والتصوير وتطبيقه على المناظر الطبيعية حول “بربر” حيث الجبال والنباتات الطبيعية والمياه وشواطئ نهر النيل الطبيعية، بعيداً عن العقارات المزدحمة والمبانى المنتشرة على كورنيش النيل.

جمع واعداد/منى

المصدر: تيكرز اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 395 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2016 بواسطة aswanup

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
Aswan onlineh البوابة الرسمية بمحافظة أسوان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

84,041