انطلقت بجامعة أسوان فعاليات المرحلة الثانية من مشروع برنامج جامعة الطفل الذى تنظمه أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع الجامعات المصرية. حيث يضم البرنامج هذا العام نحو 90 تلميذًا من أبناء محافظ أسوان. ومن المفترض أن يتعرف الطلاب على أنواع الطاقة المتجددة وكيفية انتاج الطاقة وأيضا التعرف على المبادئ الأساسية للعلوم فى علم الجيولوجيا والنبات والحيوان والكيمياء بالإضافة إلى دراستهم للأنشطة الفنية. 

جدير بالذكر أن الغرض من مشروع برنامج جامعة الطفل الموزع على العديد من الجامعات المصرية هو زيارة الأطفال للجامعات والاطلاع على نظام الدراسة والمواد التى يتم تدريسها، بحيث يتشبع الطفل بالفكر الجامعى والأكاديمى ويضع يده على مجال دراسته المستقبلية.

تصريحات الدكتور / عبد القادر محمد القائم باعمال رئيس الجامعة:

 أن جامعة أسون هى قاطرة التنمية والتقدم وخاصة بعد افتتاح فرع الجامعة بمدينة أسوان الجديدة التى تمثل امتداد طبيعى وعمرانى لمحافظة اسوان وأكد الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر أن جامعة أسون تحرص على الاهتمام بالبراعم وانتقاء عقول الطلاب القادرين على الابتكار والمنافسة القوية على مستوى الجامعات العالمية كما ثبت بالتجربة قدرة العقل المصرى على التفوق فى مختلف المجالات.

تصريحات الدكتور /نادى كمال عزيز نائب رئيس جامعة أسون السابق:

أن جامعة الطفل بدأت منذ أغسطس 2015 كمرحلة أولى ثم بدأت المرحلة فى يناير 2016 وتعد هذه المرحلة الثالثة لبرنامج جامعة الطفل بجامعة اسوان والتى نسعد بها، والتى تشمل طلاب المرحلة الأولى وطلاب المرحلة الثانية والمستجدين بالمرحلة الثالثة والتى يبلغ عددهم 90 طالبًا وتتراوح أعمارهم من سن 8 سنوات إلى 14 عامًا ومقسمة إلى ثلاث مجموعات، وذلك لنشر ثقافة الإبداع والابتكار والتفكير العلمى وإقامة المشروعات.

 تصريحات /الدكتورة أمانى محمد أبو كرورة منسق عام المشروع:

أن هذه المرحلة تستمر لمدة عشرة أيام بداية من اليوم الأحد الموافق 28 أغسطس إلى يوم الاثنين الموافق التاسع من سبتمبر المقبل ويشمل البرنامج الطلاب الذين يتراوح اعمارهم مابين 8 إلى 10 سنوات على أن تستأنف المجموعة الثانية يوم السبت من كل أسبوع اعتبارا من بداية العام الدراسى الجديد والمرحلة العمرية من سن 11 إلى 12 عاما وتبدأ المجموعة الثالثة والأخيرة، وتبدأ يوم السبت من الفصل الدراسى الثانى من المرحلة العمرية من سن 13 إلى 14 عامًا، وتستقبل مشروعات الطلاب خلال شهر مايو القادم 2017 لتقدم للمسابقة المحلية والدولية.

حديث مع الاستاذ / امير محمود  ولى أمر أحد الطلاب :

أن فكرة مشروع جامعة الطفل لا شك فكرة رائدة وخارج الصندوق مقترحا بأن يتم تنفيذ مشروع مماثل يستهدف طلاب المدارس الفنية وخاصة الفرقة الاولى لطلاب المدارس الفنية سواء الثانوية الصناعية أو والزراعية أوالتمريض وغيرها لكى يتشجع هؤلاء الطلاب على الدراسة وعلى للالتحاق بالكليات المناظرة لتخصصاتهم مما يرفع من كفاءة التعليم الفنى، فضلا عن عدم اقتصار الانضمام لمشروع جامعة الطفل على للطلاب المتفوقين أو المبدعين فقط، ولكن على كافة المستويات لكى تتاح لهم الفرصة للتعرف على الجامعة.

المصدر: مصر اليوم جمع واعداد / مصطفى محمد صلاح الدين
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 13 مشاهدة

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
Aswanup بوابة التنمية الشاملة بمحافظة أسوان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,618