عقد اللواء/ مجدي حجازي محافظ أسوان، إجتماعًا موسعًا لوضع الترتيبات، واللمسات النهائية، لإطلاق مؤتمرات جماهيرية داخل مدن وقرى المحافظة، للتوعية بحق كل المواطنين والناخبين في الإدلاء بأصواتهم أمام لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي ستُجرى مارس المقبل، تحت شعار "صوتك لمصر بكرة".

حضر الاجتماع أعضاء المجلس القومي للمرأة، وممثلو رجال الدين، والجامعة، إضافة إلى رؤساء المراكز والمدن.

أكد اللواء/  مجدي حجازي أن هذه المؤتمرات لا تستهدف توجيه الناخب للتصويت لمرشح بعينه، كما أنها لا تسعى إلى توعية المرأة فقط، بل يمتد دورها إلى حثّ وتشجيع باقي أفراد الأسرة، للإدلاء بأصواتهم، لأنه حق دستوري، وواجب وطني من أجل رفع مستوى المعيشة، ودعم الدولة المدنية الحديثة، والتي تقوم على مبادئ الديمقراطية، والعدالة الاجتماعية، والكرامة الإنسانية.

ولفت "حجازي" إلى ضرورة مراعاة البرنامج الزمني للمؤتمرات، تحديد مهام ومسؤوليات المجلس القومي للمرأة، ورؤساء المراكز والمدن والقرى، إضافة إلى ضرورة اختيار الأسلوب البسيط، والسهل للمحاضرين في مخاطبة الجموع الحاضرة.

كما وجّه المحافظ بتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية في تنظيم المؤتمرات الجماهيرية، ليُشارك فيها أعضاء مجلس النوّاب، وأساتذة الجامعة، والتربية والتعليم، والمجتمع المدني، مع العمل على استثمار الإمكانات المتاحة في المواقع التي ستُنظم فيها المؤتمرات، سواء من مراكز شباب أو مدارس لتقليل تكاليف عقدها.

وأشار إلى أهمية المراجعة، والتأكّد من تنفيذ برنامج التمكين الاجتماعي للمرأة من خلال استخراج بطاقات الرقم القومي لجميع السيدات اللاتي استهدفهن البرنامج على مستوى قرى ومدن المحافظة، مع الاستعانة بالرائدات الريفيات في التوعية.

المصدر: جمع إعداد / ألبرت ثروت بربري

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
بوابة أسوان للتنمية الشاملة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

703,525

الترجمة