أعلن اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان إسناد منظومة النظافة العامة والإصحاح البيئي لإحدى الشركات المتخصصة والتابعة لوزارة الإنتاج الحربي، إذ بدأت الشركة عملها بمرحلة التشغيل التجريبي منذ يومين بأحياء غرب وجنوب مدينة أسوان، والتي تستمر على مراحل خلال الشهرين المقبلين، يتم خلالها استكمال هيكل العمل من حيث العمالة، والمعدات المطلوبة، في حين سيتم تكثيف أعمال مشروع النظافة التابع للمحافظة في المناطق السكنية بحي شرق المدينة.

جاء ذلك خلال قيام محافظ أسوان بجولة تفقدية لعدد من الشوارع الداخلية والمناطق السكنية الواقعة في نطاق عمل الشركة لمتابعة أعمال النظافة والتجميل التي تنفذها، رافقه خلالها رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ومدير الشركة.

وخلال الجولة التقى اللواء مجدي حجازي، ببعض المواطنين واستطلع منهم عن مستوى أداء المنظومة الجديدة للنظافة العامة، إذ أشادوا بمعدلات الأداء الجيدة في الشارع الأسواني التي تمت خلال الأيام الماضية، كما أعربوا عن مشاركتهم الجادة في مساندة الجهود للحفاظ على ما تم تنفيذه من أعمال ملموسة على أرض الواقع لإعادة الرونق الجمالي للمدينة السياحية.

فيما أعطى "حجازي" توجيهاته لمسئولي الشركة بتعديل آلية رفع القمامة والمخلفات من الصناديق والحاويات بما يضمن تحقيق النظافة العامة أولًا بأول، مكلفًا رئيس مدينة أسوان بالقيام بأعمال التجميل والتشجير ورفع كفاءة الأرصفة والبلدوزرات مع ترميم الحفر الناتجة من الكسورات وإعادة الشيء لأصله.

إضافة إلى عمل جداريات ولوحات فنية على الأسوار، وجانبي النفق الذي يربط غرب المدينة بشرقها لتكتمل منظومة النظافة العامة والتجميل بشوارع المدينة.

وطالب المحافظ رئيس المدينة بإعداد دراسة شاملة لآلية تجميع رسوم النظافة العامة المقررة على المحلات والمولات التجارية، علاوة على الوحدات المحلية تتضمن حصر دقيق لها مع إمكانية تعظيم الاستفادة من الرسوم بعد تغطية أعمال الشركة لمختلف أحياء المدينة، لافتًا إلى أن الإيرادات المالية المحصلة من رسوم النظافة العامة سيتم توجيهها لتحمل تكلفة التعاقد مع الشركة الجديدة، بجانب رفع كفاءة معدات النظافة غير الصالحة للعمل.

وكشف محافظ أسوان أنه فور نجاح المنظومة الجديدة للنظافة العامة بمدينة أسوان سيتم تعميمها على باقي مدن ومراكز المحافظة تدريجيًا، فضلاً عن إعادة تشغيل مصنعي تدوير بمدينتي أسوان وادفو بعد رفع كفاءة المصنعين لاستيعاب كافة كميات القمامة والمخلفات الناتجة من منظومة النظافة العامة.

المصدر: جمع وتحرير/ مصطفى محمد صلاح الدين ظافر المصدر/ جريدة نافذة على العالم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
Aswan onlineh البوابة الرسمية بمحافظة أسوان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

84,034