استقبل مجلس جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة الدكتور ياسر خلف مدير تطوير اعمال بورد المملكة المتحدة (UK-TB) بالشرق الاوسط والوفد المرافق له لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك في مجالات التدريب والتقييم والتحسين المستمر لمخرجات الجامعة بالاستفادة من نموذج ضمان جودة التدريب UK-TB-QAM

ويأتي ذلك في إطار السعي الدائم لمجلس جامعة اسوان نحو تحقيق التطوير الشامل لمنظومة التدريب التابعة الي الوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص طبقا لأحدث المعايير العلمية والعالمية في هذا الشأن.

وفي خلال كلمته أعرب رئيس جامعة أسوان عن بالغ سعادته بروح التعاون والعمل جنبا الي جنب بين فريقي التدريب في UK-TB وقيادات التدريب من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتنفيذ أفضل الحلول التطويرية مع ضمان جودة الاداء.

ومن جهته تقدم الدكتور "ياسر خلف" مدير تطوير الأعمال بالبورد بالشكر للدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان والسادة اعضاء مجلس الجامعة على حفاوة الاستقبال وقدم قلادة البورد لغلاب تقديراً لجهوده المخلصة في النهوض بالجامعة مؤكداً على أن توقيع التعاون مع جامعة اسوان هو بمثابة بادرة من UK-TB نحو دعم كفاءة الشباب المصري التدريبية من خلال برامج تدعيم الكفاءات الوظيفية الاساسية والتنافسية.

وسوف تبدا ادارة تطوير الاعمال في القريب بالتعاون مع جامعات مصرية اخري بهدف بناء المواطن المصري دعما للدولة باعلي معايير التدريب العالمية.

وقال الدكتور احمد سيد خليل نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع أن التعاون مع بورد المملكة لمتحدة سيعمل على ربط مخرجات الجامعة التعليمية بنظام تطوير ذاتي ومستمر باستخدام تكنولوجيا متطورة توفر الوقت والمال لتنمية كفاءات الشباب وظيفيا ومساعدتهم على الالتحاق السريع بالوظائف.

وأوضح الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هناك تطورا ملحوظا بإدراج عدد من المؤتمرات والانشطة التدريبية الخاصة بسد فجوة الاداء بين مخرجات الجامعة التعليمية والكفاءات الخريجين التنافسية بسوق العمل مما يزيد من فرص توظيف الشباب، وبناء المواطن المصري والتي تأتي ضمن توجيهات الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب الحالي.

وصرح الدكتور حسن علام عميد كلية التربية بجامعة أسوان أن جودة البرامج المقدمة وانظمة التدريب والتعليم الالكتروني والتي تتوافق مع متطلبات التعليم الجامعي الحالي سيتم العمل بها داخل مراكز التدريب بالجامعة اعتبارا من اول اغسطس حيث ستبدأ مراكز التدريب بإجراء العمليات التدريبية بأحدث المعايير الدولية وأفضل تكنولوجيا تقييم الاحتياجات التدريبية عن طريق برنامج "TNA"  وهو برنامج تقييم الأداء التابع لمؤسسة البورد والذي يساعد في عملية انشاء الخطط التدريبية للأعداد الكبيرة من الطلبة الكترونيا بسهولة ويسر وباقل تكلفة.

وأشاد الدكتور محمد عبد العظيم رئيس أكاديمية أبو سمبل للتدريب " وكيل البورد بقطاع الصعيد" بالدور الإيجابي لمجلس الجامعة مؤكداً على أهمية الاستفادة من محتويات الموقع الإلكتروني uk-tb.com والتواصل المباشر مع خدمة العملاء لتسهيل العمليات

حضر توقيع البروتوكول كلاً من المهندس احمد شون مدير المشروعات -UK-TB والمهندس احمد عطا الله مدير ادارة التسويق -UK-TB والدكتورة إسراء السكرى منسق عمليات التدريب في UK-TB


المصدر: جمع وتحرير/ مصطفى محمد صلاح الدين ظافر المصدر/ العرب اليوم

ديوان عام محافظة أسوان

aswanup
Aswan onlineh البوابة الرسمية بمحافظة أسوان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

84,037